التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن تعليمات هامة لجميع مديري المديريات التعليمية في إطار الاستعدادات لامتحانات الترم الأول من العام الدراسي الجاري 2017/ 2018.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن الامتحانات سوف يتم عملية تصحيحها في المدرسة اعتباراً من الصف الثاني الابتدائي إلى الصف السادس الابتدائي، وأكد على منع خروج أي أوراق خاصة بالامتحانات من المدرسة.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على أن عملية تصحيح امتحانات المرحلة الابتدائية وبالتحديد مرحلة الصف السادس الابتدائي سيتم تصحيحها تحت إشراف من الموجهين الأوائل في الأدارات التعليمية التابعة إلى الوزارة.

وشدد رئيس قطاع التعليم العالي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي على ضرورة اتخاذ جميع الإجراءات التي أعلنت عنها الوزارة لضمان تحقيق معايير الجودة في كافة مراحلة الامتحانات بدءاً من مرحلة وضع أسئلة الامتحانات التي تغطي المنهاج الدراسية بالكامل مروراً بعملية التصحيح ورصد نتائج الامتحانات.

وأعلن الدكتور رضا حجازي على ضرورة مراعاة السرية التامة خلال عمليات رصد درجات الطلاب، وعدم استخراج أي نتيجة من نتائج الامتحانات قبل أن يتم اعتمادها رسمياً من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، واتخاذ إجراءات إعلان نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الأول كما هي حتى ولو كانت قليلة مع اتخاذ كافة التدابير المطلوبة من أجل العمل على تحسين الأداء الدراسي خلال الفصل الدراسي الثاني.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *