التخطي إلى المحتوى

أعلن أمين عام المجلس القومي للسلامة على الطرق، ووكيل إدارة نظم معلومات المرور العميد أيمن الضبع إن قانون المرور الجديد قد تضمن تغليظ العقوبات في حالة التعدي على سلامة الطرق العامة بالإضافة إلى تغليط العقوبات على قيام البعض بإقامة مطبات صناعية مخالفة للمواصفات.

وصرح العميد أيمن الصبغ أن هناك اثنين ونصف مليون توك توك في جمهورية مصر العربية وهذه هو العدد الإجمالي في الإحصاءات العامة للهيئة العامة للمرور وإحصاءات وزارة الداخلية المصرية المرخص منها حوالي مائة وعشرين ألف توك توك فقط، وأوضح أن سائق التوك توك يعزف عن الحصول على التراخيص القانونية في الدولة بسبب أن سنه الحقيقي أقل من السن القانوني في الدولة من أجل الحصول على رخصة للقيادة.

وأوضح العقيد أيمن الضبع على أن الأطفال الذين يعملون على التوك توك يعيلون أسرهم في عدد كبير من أنحاء جمهورية مصر العربية وخصوصاً في المناطق الريفية، وأشار أنه لابد من أيجاد حل لهذه الفئة من الشباب والأطفال الذين لم يبلغوا السن القانوني من أجل الحصول على تراخيص تسمح لهم بممارسة مهنة قيادة التوك توك لتكسب رزقهم وأرزاق عائلتهم.

وأشار اللواء أيمن الصبغ إلى أن قانون المرور الجديد يمنع السيارات التي تعد متهالكة والتي تجاوز عمرها أكثر من عشرين عام من سن صناعتها من السير على الطرق حيث أن هذا يعد منع للسيارات القديمة من السير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *