التخطي إلى المحتوى

الكثير من الناس يعانون من مشكلة تأخر طلوع بطاقات التموين الذكية، وهذه سببت أزمة كبير للكثير من الفقراء حول المحافظات الموجودة في جمهورية مصر العربية، فقامت وزارة التموين بحل هذه المشكلة في أنعقاد مؤتمر صحفي منذ شهر، ونص هذا المؤتمر بظهور بطاقات تموين ذكية بدون تعب أو أرهاق أي بواسطة الهاتف المحمول.

وفي هذا المؤتمر قال وزير التموين بأن يمكن لأي مواطن قامت بطاقته بالتلف أو الفقدان بإستخراجها مرة أخرى بواسطة كود يتم إرسالة لرقم خاص بوزارة التموين، أي يمكن لأي مواطن ظهور هذه البطاقة بداية من أول شهر يناير المقبل ولابد أن يتم إستخراجها في خلال خمسة عشر يوماً وإلا سوف تفرض رسوم مالية وغرامات لمن تأخر في إستخراجها عن الخمسة عشر يوماً.

خطوات إستخراج بطاقة التموين بواسطة المحمول

لابد من إستخراج بطاقة تموين أخرى غير التالفة أو المفقودة ولابد أن تحتوي على جميع البيانات الصحيحة والمطابقة لجميع الشروط والبيانات الخاصة بك، لذا من أهم خطوات إستخراج بطاقة التموين ما يلي:-

  • يمكن لأي مواطن في جمهورية مصر العربية الذهاب لأقرب مكتب تموين ويعرض جميع البيانات الخاصة به، ويقوم مكتب التموين بإعطاء العميل رقم طلب خاص به، ويمكن للمواطن إدخال هذا الرقم عبر المحمول.
  • ثم يرسل رسالة نصية تخبر المواطن بأن طلبه قد أستلم.
  • وفي خلال أسبوع يتم إرسال رسالة نصية أخرى تنص هل تم قبول طلبك أو رفضه.
  • وفي حالة الرفض يتم أخبارك وأسباب الرفض في رسالة نصيه وتتوجه لأقرب مكتب تموين لتعيد البيانات مرة أخرى.
  • وفي حالة القبول لابد من أستلام بطاقة التموين لمدة أسبوعين بدء من أول شهر يناير المقبل لعام 2018، وإذا لم تستلم البطاقة في خلال أسبوعين تفرض غرامات باهظة على المواطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *